الثلاثاء، 1 سبتمبر 2020

نص بعنوان (( - التائب من الذنب -.)) بقلم الشاعر / (((- Saleh Kh- -💜)))

التائب من الذنب
*************
ما لقنديلك لا يضاء من غير دمي ، ولا يعبس الا اذا ضاق شرياني لتختنق فيه ، تقتحمني ونوافذي منهكة ، وستائر دوحتي ممزقة كأوشحة اللقيطات في قذارة الزمن ، كأن في انجرافك حول ظلي ، مسارب من عدم ، تخفيك في الأعماق
أيها الناشز المبتل اللقيط ، المتدثر بالخراف والانحراف والتمحور ، القانط الساخط المستجد العفن ، في دائرة السقوط التي لا تشبه الدوائر ، والا تقيم وزنا لكل الهندسات العفوية في مقادير البشر .
تدثر بالخذلان فلا تفق ، وأحلم بأن الأرض لن تشق إلا عنك ، حتى إذا ما فتحت جفنيك على بقية رماد ، وامتدت اظافرك لتحك عينيك ، انغمست في التراب ثانية ، لأنك فيه لست بافضل حال فوقه ، فكل السنابل الميتة ، لا تحمل إلا هجينا ميتا .
هذا أنت ... ولدت مرحوما ومت مرجوما ، فلن يخرج من بين الأقفاص سيد ، ولن تولد من بين الشباك الحرائر ، لأن العبودية لكثير من الخلق ، في كثير من الأحيان فطرة ، لن تصقلها العنفوانات المتحررة ، ولا كفاحات الشعوب .
ليتني أقرأ لك فتحا بابليا أو تمردا حتى وان كان على ذبابه ، فما زالت سعراتك الحرارية في اخفض بقعة فيك ، راكدة ، لم تتعلم بعد فقاعات الحرية ، هو ذنبك ، والتائب من الذنب ، كمن لا ذنب له ....
S@leh.........

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق