" متى "
إذا كان لقاء العشق بكمُ
في كل آونة يزيغ و يتأخرُ
فعذري للعشاق صبركمُ
والقلب قلبي ببعدكم يتأثرُ
والعقل لبيبي يتيه بذكركمُ
والحياة كلها بدونكم تقصرُ
ولسان حالي يردد قولكمُ
وعشق الفؤاد لكم غديرُ
ما لي والهوى في دياركمُ
يشدني بكم لوعة ويزدهرُ
وأمر هواكم لغز يفكه لقاؤكمُ
وهل للغزكم يا عشاق حل يحضر؟
ولصبري قوة ولشعري فسحتكمُ
وعهد الهوى بيننا يختمر
والقلم يغني قصائده في مدحكمُ
وأناشيدي تبكي لياليها وتتبخر
ولقد سئمت الهجر ببعدكم
وحروفكم لي بلسم توا يحضرُ
يا صناع العشق مهلا بفعلكمُ
فقد ضاق صدري والقلب يحتضر
وحبي أسير في زنزانة قلبكمُ
لي بين الضلوع كبد ودم أحمرُ
يجري بين شراييني نبضاتكمُ
والله إن حاجتي لقربكم تعبرُ
حين جف قلبي يوما بترككمُ
ألم سكن ضلوعي يسري وينخر
أعاني وحدتي عند لاءات.. كمُ
وأسر دوما حين أضمكم لا أتنفرُ
فرفقا يأهل العشق بحالي وحالكمُ
فللقلب عبق حب رائحته تتبخر
وللهجر حجرٌ في دنياي يحتكم
بقلم الشاعر والأديب :
الحسين عبد اللوي
– فاس * المغرب

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق