منهل العشق:
هل تكتبين قريض الحب في خمرتي
أم ترسمين ظلال الطيف في عتمتي
لو كان حبر الهوى بحرا فأحرفه
من ماء خدك أو من نكهة النشوة
أو كان جمر الجوى شوقا فموقده
من حرقة البعد أو من قسوة اللوعة
ما كنت إلا لهيب النار يحرقني
بالصد حينا وحينا في مدى الغربة
تبا لعيش إذا غابت أزاهره
وغاب نورك بين الشوك والظلمة
تبا لعهد إذا راحت أواصره
وامتدت نار الأذى للحب في مهجتي
هذي الشفاه إذا زالت مفاتنها
سوف يحيك الردى من نأيها بردتي
هذي الأيادي إذا جفت منابعها
سوف يسود اللظى نومي وفي صحوتي
يا منهل العشق يا شهدا بلا كدر
عودي فإن الهوى يزدان في الرجعة
(بقلمي: حمد سلامة عرنوس، شهبا، 17/2/2024)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق