(شقيقي حيّ لا يُشكَر)
```فهمْت الوضع في بلدي
وكيف الحكم والعسْكر
وكَذب السلطة الأولى
نزوح الشعب في المهجر
لهذا الشيب في رأسي
وحلْمي فيه لم يكْبر
وحال الشعب مقهور
يناشد كلّ من كبّر
أغيثو طفل في المنفى
وآخر عمّهُ أبْتر
وآخر شأنَكُم يعْلم
أغيثو كلّ من يقْهر
وقل للحكم لا يأمَن
فموت الجوع لا يَغفِر
هنالك هدّ من كانوا
وبدّل غيرهَم ينْظر
لعلّ الخير في أرضٍ
وحيّ الفقر لا يفقر
ولِلأمْثال نظْربها
بطول الحرب لو أصدر
حقوقا كان للأكمل
فهدْم البيت قد يُعمَر
ولكن ظلّ ما يُنْظَر
صغيري مُت ولا تكْبر
بهذا حيّنا الأتعَس
شقيقي حيّ لا يشكر```
بقلمي عبدالله نصاري
اليمن
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق