تحت قطرات المطر تراءت بثوبها الحزين
تمشي و مدامعها تخيط تفتّت الوتين
تحمل رحال الأيام وهي مثقلة المسير
تجرّ قلبا جريح
يا وطنا أضحى الموت فيه مباح
والبسمة ضريبة
ثمنها الحطام
يا مملكة الياسمين
يا زهرة الدموع
يا حباً أتعبوك
تحت مقصلة الموت صلّبوك
لتلابيب قلبك أعدموك
أتته تلقي رسائل الوفاء
تفتش مدافنا للخيبات
تتلو قصائد الإصرار
تودّع الصّبح الأنين
تلوذ و العمر باكٍ يأبى الرّحيل
تسري و ظلمة الليل الطويل
يقصفها الخذلان و قسوة الدّمار
كم أتعبها حملها الثقيل
و نعي قاسط السّلام !
أهداها الحزن ميلادا بألف عام
فلتقرعوا أجراس العودة
إنا هاهنا باقون
ولأعتاب قلبك
أنا المقيم..♡
عن غزة أتحدث♡
سيليا بلقاسمي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق