·إلى زوجـة كل أخٍ شـهيـدٍ في جـنين، عـلى صـبرهــا ورضاهــــا
بقضاء الله، وفخـرًا واعتزازًا بـالشهيد الذي قضى فداء للوطـن،
وتراب جـنين الطهـور.
المستشـار / سـليم أحمـد حسـن ــ جنين / بـرقين
***
عـــفــوًا ســــيِّـدتي، يا ذات الفسـتان الأســود"
أتساءل مجروحـا ؟ إذ ينبـض قلــبي بالحــــزن،
وبالصبر وبالإيـمــان.
قبل مجيء [ اللحـظـة ِ] ، ألبسـت الـفـسـتان؟
ورآك بـــــــه ، كالــجوهــرة الـســوداء،
تضيء الوجه النوراني، بسـحرٍ فـتّان .
ورآك به ، كالزنبقة السوداء، واحدةً شـامخـةً،
فــي حــقــل زهـــــورٍ مـــــن شـــتــى الألــــوان.
ورآك به شـمعةَ نــــورٍ تخـرج من جـنـح الليـل ِ
فـتحـيـل العـتـمـة، أطيافًــا من قـوس الألوان
طيفا للحبّ.. وطيفًـا للفــرحِ..وطيـفًـا للأمــلِ
وطيـفًـا للسـحـرِ، والخــامـس للـوجــدْ
والسادس للروحْ..والسـابع للأحضان.
***
معذرة سيدتي، فأنا أتجاوز حـدّي ..
أخــجــل مــن نفـسي ، حــين أفكـــرُّ مــاذا كــان يـقـــول ..؟
لما كان يراك ملاكا تختالين ، بعين العاشق والولهان
هل كان يعـلـّـق، والبسمة تملأ عـينيهْ..وبكل حـــنــــان.
" جمالك يا روحي ما أبـقى شـيـئًـا لجـمال الـفـستــان"
***
وجاءت تلك "اللحظة ساحقــة ًماحقـة ًدون اسـتـئذان
فـذهـِلْـتِ ودارت فيك الدنيا..وفقدت الإحساس بكل الأشياء
وعــادت تـخـتــلـط أمامــك أطـيـاف مـن قــوس الألــوان..
طيـف للــمــوت ِ ، وطــيـف للــدمـع ِ.. وطيــف للـقـهـــرِ..
وطيف للحزن، والخامسُ للصبر،
والسادس صرخات عفوك يا الله !
والسابع طيف من إيمـان .
***
وركعت أمام الجسد المسجى الطاهر
تحـفُّ بــه بعـض ملائــكــة الــرحمــــــــن
وهمست له : " من فضلك أمهلني لحظة صبر ٍ
كي ألبس فستاني الأسـود، أمهلني عشرة أيـام ٍ،
أعْـتـــــدّ عليــــكْ.. شــهـرًا.. شـــهـرين.. شـــهــــــورًا
أعلنت عليك حـدادي."وارتـفـع صراخـك مخنوقًـا
محمومـًــا ، مجنونـًــــا " أيقنت أخــيرًا أنــك مــــتّ..
إذ لا يعقــل يا لهـــف فؤادي أن تـتركـــني وحـدي..
خــلــف ســراديــب غــيـــــابــــك أحــمـل فـانــوســي..
أتـرقّـبُ أن يـنـبـثـق الـفــجــرُ مــن عــيــنـيـك الـدافــئـتــين.
ولا تــأتــي!! أيقنت أخـيرًا أنك مِـتّ،
وأشــهــد أنـــك لــــــن تـــأتــــي!!
***
لن آتـي جسدًا.. لكن بالروح ترفـرف حـولـك أنى كـنـتِ
وحـول مـلاكٍ أودعته فيك وعندك ِ سـيحذو حـذوَ أبـيـهِ
وأدعـو لكمـــا بالخـيرِ، وبالسـعـدِ، وبالحــبّ..
من أقدس ما يـُمكن أن يدعو منه الإنسان ..
مـن أحـضــان الـرحـمـن ...
***
ولنقرأ فاتحة كتاب الله لـهُ ولـكل الشهداءِ الأبــرار.


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق